هم ( ع ) المحسودون.

- حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن القسم بن محمد وفضالة بن أيوب ( ثقة ) عن أبان بن عثمان عن أبي الصباح الكناني عن أبي عبد الله (ع) قال : يا أبا الصباح نحن الناس المحسودون وأشار بيده إلى صدره - ( الصفار - بصائر الدرجات - الصفحة ( 55 ).

( 5 ) - حدثنا يعقوب بن يزيد عن محمد بن الحسين عن محمد بن أبي عمير عن عن إبن أذينة عن بريد بن معاوية عن أبي جعفر (ع) في قول الله تبارك وتعالى : ( أم يحسدون الناس على ما أتاهم الله من فضله ) فنحن الناس المحسودون على ما اتانا الله الإمامة دون خلق الله - ( الصفار - بصائر الدرجات - الصفحة ( 55 ).


( 22 ) - هم ( ع ) المحدثون.


( 6 ) - حدثنا محمد بن الحسين عن صفوان بن يحيى عن أبي الحسن الرضا (ع) قال : كان أبو جعفر (ع) محدثا - ( الصفار - بصائر الدرجات - الصفحة ( 340 ).

(20 ) - محمد بن يحيي وأحمد بن محمد عن محمد بن الحسين عن أبي طالب عن عثمان بن عيسى عن سماعة بن مهران قال: كنت أنا وأبو بصير ومحمد بن عمران مولى أبي جعفر (ع) في منزله بمكة فقال محمد بن عمران : سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: نحن أثنى عشر محدثا فقال له أبو بصير : سمعت من أبي عبد الله (ع) فحلفه مرة أو مرتين أنه سمعه؟ فقال أبو بصير: لكني سمعته من أبي جعفر (ع) - ( الكليني - الكافي - الجزء ( 1 ) - الصفحة ( 534 ).