هذه إشارة واضحة لطول عمر الإمام المهدي عليه السلام في حديث الإمام الباقر
سأورد الروايات ثم أعلق عليها :

مختصر تاريخ دمشق
وعن أبي جعفر محمد بن علي، قال: يزعمون أني أنا المهدي، وأني إلى أجلي أدنى مني إلى ما يدعون، ولو أن الناس اجتمعوا على أن يأتيهم من بابٍ لخالفهم القدر حتى يأتي به من بابٍ آخر.

الحاوي للفتاوي
، وأخرج المحاملي في أماليه عن أبي جعفر محمد بن علي بن حسين قال : يزعمون أني أنا المهدي وأني إلى أجلي أدنى مني إلى ما يدعون .
========
العرف الوردي
3- وادعيت (المهدية) أيضا (لأبى جعفر محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين السبط)- رضي الله عنهم - , وكان رحمه الله ينكر ذلك وينفيه, أخرج المحاملي في (( أماليه)) عن أبي جعفر محمد بن علي بن حسين قال: (( يزعمون أني (المهدي), وإني إلى أجلي أدنى مني إلى ما يدعون)) وعلقه الذهبي في ((السير))(4\407) عن أبي بكر بن عياش عن الأعمش عن أبي جعفر محمد بن علي
و ذكره المزي في ((تهذيب الكمال))(2\418) في ترجمة ( إسحاق بن حكيم) بلفظ آخر : قال أبو جعفر: يقولون إني أنا (المهدي) ,والله لو أن الناس أطبقوا أن الفرج يجيئهم من باب لخالفهم القدر.

==========
سير النبلاء
أبو بكر بن عياش، عن الاعمش، عن أبي جعفر محمد بن علي، قال: يزعمون أني المهدي، وإني إلى أجلي أدنى مني إلى ما يدعون .




==============

تعليقي :
يبدو من الرواية أن جماعة من الناس زعمت أن الإمام الباقر هو المهدي المنتظر فأجاب الإمام الباقر أن أجله لا يبلغ به ذلك ، مما يعني أن عمر صاحب الأمر الإمام المهدي سيكون طويلاً ، فالمهدي لا بد أن يكون أجله طويلاً يبلغ به ما أرداه الله له.


هذا من كتب السنة